مؤسسه تنسيق حدائق بالمدينة المنوة

مؤسسه تنسيق حدائق هي الوجهة والمقصد الأول بلا شك لكل من يبحث عن محترف يقوم بتنسيق الحدائق بأفضل شكل ومضمون، حيث تعمل المؤسسة في ذلك المجال منذ سنوات معتمدة على خبراتها الكبيرة ومعرفتها بتنسيق النباتات والأشجار والورود كما أنها لا تكتفي بتنسيق وزراعة الحدائق وتركيب النجيلة والنوافير والشلالات فهي تقدم أفضل أعمال صيانة الحدائق والاحواش والممرات الخضراء، تواصل مع الشركة.

مميزات التعامل مع مؤسسة تنسيق حدائق

بمجرد التواصل مع مؤسسه تنسيق حدائق سوف يشعر العميل بارتياح كبير في التعامل وجدية وإتقان لأسلوب ومنهج العمل المتبع في الشركة وبراعة في فهم المطلوب وتيسير كبير للأمور والإجراءات حيث تتسم مؤسسه تنسيق حدائق بما يلي:

  • المهارة الفائقة في إتاحة أفضل تصميمات الحدائق حسب مساحتها وموقعها وحسب ذوق العميل ورغباته الخاصة.
  • القدرة على التواصل بتفهم ومن خلال إنشاء حوار إيجابي مع العميل حيث عرض كثير من المقترحات عليه بخصوص تنسيق الحديقة إلى جانب الاستماع إلى رؤيته الخاصة.
  • الشركة لديها تجارب ناجحة للغاية في إنشاء وتنسيق حدائق كثيرة بالمنطقة حيث يشيد بها العملاء ويرشحونها دومًا لمن يبحث عن مؤسسه تنسيق حدائق محترفة.
  • خبرة المؤسسة الطويلة في المجال تجعل فريق العمل سريع الاستجابة والإدراك لأي موقف صعب أو مشكلة تعترض طريق العمل أثناء تنفيذ تصميم الحديقة وتلك ميزة لا تتوفر بسهولة في أي مؤسسة تنسيق حدائق حيث أنها نابعة من سنوات العمل والخبرة.
  • سرعة الاستجابة للعميل في أي وقت يستعين فيه بالشركة سواء من أجل طلب المشورة أو الصيانة أو تنسيق أجزاء الحديقة المختلفة وتقديمها بعد الاتفاق على أنسب موعد.تنسيق حدائق المدينة المنورة

اجراءات تنسيق حدائق فلل بالتفصيل

عدة إجراءات جميعها تتسم بالاحترافية تنفذها مؤسسه تنسيق حدائق من خلال الفنيين الذين ينضمون إلى فريقها والمسؤولين عن مهام تنسيق حدائق الفلل والقصور وهذه الإجراءات بالترتيب كما يلي:

  • قياس مساحة الأرض المحيطة بالفيلا وملاحظة شكلها هل هي أقرب إلى المربع مثلًا أم مستطيلة الشكل أم تحيط بالفيلا متخذة حرف سي وهذا الأمر ضروري وهام من أجل تصميم الحديقة ورسمها.
  • فحص نوعية التربة في تلك المساحة وذلك للتأكد من صلاحيتها لزراعة النباتات والأزهار وفي حال كانت تفتقر للمؤهلات الزراعية أو بها نقص للعناصر الغذائية يتم تجهيزها من أجل هذا الشأن وتزويدها بالسماد اللازم والتهيئة المناسبة للزراعة.
  • تجهيز أصناف نباتات الزينة والأزهار والأشجار التي من المفترض زراعتها إلى جانب مناقشة العميل هو اختيارات النجيلة لاختيار أنسب نوع.
  • البدء في تنسيق الحديقة اعتمادًا على الأدوات والمعدات المناسبة التي دومًا توفرها مؤسسه تنسيق حدائق من أجل هذا الشأن وأثناء التنسيق يراعى تدرج الألوان بصفة عامة وتناسقها كما يراعى تقسيم الحديقة المحدد في التصميم الخاص بها.
  • تنفيذ المجالس الخارجية والمقاعد بالشكل والعدد الذي يناسب الأسرة ومدى اتساع المكان، هذا إلى جانب تركيب النوافير والشلالات بشكل آمن للغاية.
  • الاهتمام البالغ بسور الحديقة فهو عنصر أساسي ومهم بها حيث يمكن استغلاله في إعطاء مظهر طبيعي للغاية وخلاب للحديقة من خلال تركيب النجيل الجداري عليه أو أحد نباتات الزينة المتسلقة.
  • مراعاة أن تكون إضاءة الحديقة تغطي كل المكان فلا يوجد جزء أو جهة بالحديقة مظلم بالليل كما أن تنسيق الأنوار الذي تقدمه الشركة يعد عامل أساسي في إظهار جمال تصميم الحديقة بوجه عام.

خدمة تنسيق حدائق منزلية صغيرة

إذا كانت المساحة محدودة للغاية أمام منزلك فلا يعني ذلك أنه ليس باستطاعتك امتلاك حديقتك الخاصة حيث أنه بإمكان مؤسسه تنسيق حدائق أن تنشيء لك أفضل حديقة صغيرة وبسيطة وذات مظهر طبيعي لا يقاوم وهذه بعض الأفكار التي بالفعل قامت المؤسسة بتنفيذها على أرض الواقع:

  • فكرة استغلال الأرض والجدران معًا حيث يتم تثبيت ألواح خشبية بشكل ديكوري وفي نفس الوقت تكون تلك الألواح قادرة على استيعاب أصص زراعة الأزهار والنباتات المختارة للحديقة مع توزيع أصص أخرى لنباتات الزينة على الأرضية بعد كسوتها بالنجيل الصناعي.
  • فكرة تصميم مقاعد مريحة وصغيرة نوعًا ما على أن تكون أرضيتها في الحديقة من الأحجار أو خشب الأرضيات ويحاوط تلك المقاعد أنواع نادرة من الأزهار داخل أصص مناسبة وراقية المظهر.
  • إحاطة المساحة الصغيرة بنباتات متسلقة مختارة بعناية وأرضية من النجيل الصناعي وجزء صغير يوضع به لعب الطفل وجزء يوزع به عدد مناسب من أحواض الزراعة التي تحتوي على أزهار زاهية اللون.
  • تخصيص جزء من أجل شلال جداري صغير تحاوطه الشجيرات الصغيرة وفي المنتصف نجيل طبيعي أو صناعي وفق رغبة العميل والأكثر تناسبًا.
  • في حال كانت المساحة الصغيرة تستوعب التقسيمات المتعددة فهنا يمكن تخصيص جزء للجلوس وآخر للأطفال وثالث للنباتات النادرة وربما الخضروات والفواكه إذا كان العميل من هواة الزراعة المنزلية.
  • بوجه عام تنسيق الحديقة الصغيرة أمر يتوقف في الأساس على الغرض من إنشاؤها فهناك عملاء يرغبون في حدائق من أجل الاهتمام بأنواع نادرة من النبات واخرون يرغبون بالاكتفاء الذاتي بزراعة خضروات منزلية وآخرون رغبتهم الاستمتاع بالهواء الطلق وهكذا.

طريقة تنسيق حدائق منزلية

هناك أسس تهتم بتحقيقها مؤسسه تنسيق حدائق عند الشروع في تنسيق حدائق المنازل مهما كانت المساحة الخاصة بها حيث تعتبر المؤسسة تلك الأسس والعناصر التي نذكرها أساس تنفيذ أي حديقة مثالية:

  • التقسيم الجيد للحديقة قائم على المساحة الدقيقة للمكان والشكل العام له فلا يوجد حديقة مثالية بدون تقسيم منظم ومثالي يناسبها فالعشوائية لا تفيد.
  • منطقة الجلوس الخارجية عدد المقاعد بها وحجمها يتوقف على المكان المخصص لها والديكور المتفق تنفيذه بها، كذلك وضع مظلة من عدمه هو أمر راجع إلى توافق التصميم ومدى الاحتياج لذلك.
  • منطقة ألعاب الطفل اختيارية وتكون حسب رغبة العميل وهي من المناطق التي في الحديقة يمكنها إتخاذ أشكال عديدة واستخدامات عديدة حيث اللعب بالالعاب والوسائل الترفيهية أو إتاحة مساحة للجري أو الرسم وغير ذلك وفق عمر الطفل ونوعية المساحة المخصصة.
  • كذلك مؤسسه تنسيق حدائق تراعي في طريقة تنسيق الحدائق المنزلية الأعمال الديكورية التي تتمثل في الشلالات والنوافير وطريقة توزيع الاحجار والنجيل الصناعي وكذلك توزيع الأضواء ونوعها.
  • تتعاقد الشركة مع العملاء حال احتياجهم إلى الصيانة الدائمة للحدائق بعد تنسيقها إذ أنه مهما كان تصميم الحديقة رائع ومهما كان شكلها بديع فإن إهمالها أمر من شأنه أن يجعلها منطفئة ويجعل النباتات بها تتعرض للذبول مع الوقت والموت.

افضل شركة تنسيق حدائق تقدم نجيل صناعي

انتشر استخدام النجيل الصناعي في الحدائق الخاصة وذلك لما له من مميزات عدة في مقدمتها عدم احتياجه لأي اهتمام زراعي وري فيما بعد كما أن صيانته ممكنة وسهلة ولا تتطلب وقت كبير وهو عشب أخضر مصنوع من مواد آمنة ويحتفظ دومًا بلونه الأخضر مهما تغيرت فصول السنة ومن خلال مؤسسه تنسيق حدائق يمكن الحصول على إجراءات تركيب عشب صناعي متقنة وآمنة للغاية على النحو التالي:

  • التحديد الدقيق للموقع الذي سوف يحظى بتركيب النجيل الصناعي داخل الحديقة حيث ضرورة تحديد مقدار المساحة لشراء رولات النجيل بشكل يكفي تلك المساحة.
  • التجهيز الكامل للأرض والذي يتم من خلال رفع أي شوائب أو عوائق تمنع ثبات النجيل عند تركيبه ومن ثم تسوية الأرض بشكل مناسب لغرض تركيب العشب الصناعي.
  • البدء في توزيع النجيل الصناعي في إتجاه صحيح وبنظام على الأرض على أن يكون أسفله مادة لاصقة مناسبة بحيث تلصق العشب بالأرض وفي نفس الوقت تجعل قطع العشب تتماسك مع بعضها البعض.
  • وضع المسامير بحرص لإتمام تثبيت العشب ثم رمل السيكا وهو نوع من الرمل يتم فرده بعد التركيب ثم بعد الضغط وتمام التثبيت يتم إزالة بقايا الرمل والغبار وغسل النجيل بأسلوب صحيح.

شركات تنسيق حدائق متميزة في زراعة النجيل الطبيعي

مؤسسه تنسيق حدائق تبهر عملائها كونها تمتلك كل خيارات تصميم وإنشاء الحدائق على اختلاف أنواعها فهي كما تقدم النجيل الصناعي فإنه بإمكانها تقديم أفضل زراعة نجيل طبيعي بطرق مثالية ورعاية مستمرة وضمان لروعة المكان وتميزه حيث أن هناك عملاء يفضلون العشب الطبيعى لأنه فرصة جيد لتنقية الهواء وجعله منعش باستمرار في المكان عمومًا وهذه إجراءات مؤسسه تنسيق حدائق في تقديم النجيل الطبيعي للحدائق والاحواش وغيرها:

  • بعد اختبار الأرضية للزراعة وتجهيزها لذلك الأمر من خلال الحرارة والتسميد تبدأ إجراءات زراعة النجيل الطبيعي الأساسية بشكل زراعي محترف.
  • استخدام بذور زراعة مضمونة وصحية حيث يتم توزيعها بشكل ملائم على التربة الزراعية مع الحرص على توزيعها بشكل منتشر وشامل كل المساحة المراد زراعتها.
  • التغطية الملائمة للبذور حيث يقوم فني الزراعة باستخدام التراب لإحداث تلك التغطية الضرورية للاتمام الزراعة استعانة بالادوات الزراعية المخصصة لذلك الأمر.
  • عقب الزراعة تحتاج بذور العشب الطبيعي الى الري الذي توفره الشركة فور الزراعة ثم يستمر الفريق المعني بالأمر في ري ورعاية النجيل الطبيعي قرابة الثلاثة أسابيع ومن ثم إعطاء الإرشادات اللازمة للعميل من أجل استكمال العناية بنمو العشب مع المتابعة إذا احتاج العميل لذلك.

أفكار تنسيق حدائق رخيص

ليس من الضروري أن تكلف الحديقة المنزلية الكثير من الأموال والتكاليف المادية التي قد لا يستطيع العميل استيعابها ولا توافق ميزانيته الخاصة حيث أنه كما تبدع مؤسسه تنسيق حدائق في إنشاء حدائق فائقة الروعة بتكاليف خاصة بالنوافير والديكورات ذات السعر المرتفع نوعًا ما فهي أيضًا متمكنة من اذهال العملاء بإتاحة فرصة تنسيق الحدائق بارخص الاسعار وابسطها على الإطلاق من خلال تنفيذ بعض الأفكار التي على شاكلة:

  • زراعة عشب طبيعي على الأطراف الخاصة بالمساحة وفي المنتصف أرضية خشبية أو من الرخام أو الحجر حيث يتم وضع أصص الشجيرات والأزهار بانتظام.
  • تصميم أحواض زراعة بسيطة تشتمل على أزهار ذات ألوان متناسقة مع بعض الديكورات الراقية البسيطة وشلال مائي صغير بعدد فتحات إطلاق ماء قليلة.
  • كذلك تتيح مؤسسه تنسيق حدائق تنفيذ مساحات خضراء ناعمة وخلابة وتترك الخيار للعميل بملؤها بأنواع النباتات والأزهار التي يرغب بها بالتدريج فيما بعد.

أفضل تركيب عشب جداري

تتيح مؤسسه تنسيق حدائق فرصة الحصول على أفضل ديكور أخضر للجدران حيث أنها توفر عشب صناعي ملائم للتركيب على الجدران ويتولى فريقها مهام التركيب باحترافية تامة بما يتناسب مع تنسيق الحديقة وشكلها العام ومن أبرز أنواع ذلك العشب الجداري الذي توفره المؤسسة ما يلي:

  • العشب المميز بلونه الأخضر السادة وهو يتلائم مع كل تنسيقات الحدائق ويعطي مظهر راقي وهادئ وطبيعة ملموسة للمكان.
  • العشب ذات اللون الأقرب إلى الموف ويتميز بأنه أكثر ارتفاع وطول من العادي مما يجعل العين تنخدع به وتظنه عشب حقيقي وهو يعطي إطلالة رائعة للحديقة والمكان بصفة عامة.
  • العشب ذات التصميم المجسم وهو مرتفع السعر قليلًا عن الأصناف السابقة ويتم تطعيم الجدران به بشكل جذاب ومتماشي مع تقسيمات الحديقة وتنسيقها المختار.

شاهد ايضا :تنسيق حدائق المدينة المنورة

تركيب نوافير وشلالات تلائم الحدائق

تعد النوافير والشلالات جزء شبه أساسي في أي حديقة إذ أنها مطلب متكرر من العملاء سواء كان العميل يمتلك بالفعل حديقة خاصة به ويتواصل مع مؤسسه تنسيق حدائق من أجل تركيب نافورة أو شلال أو كان يرغب في تنسيق حديقة من السفر ويرغب بنوافير وشلالات بها، إذ من أجل تنفيذ خدمة تركيب نوافير وشلالات تقوم الشركة بالتالي:

  • تحديد التصميم المتوافق مع نمط الحديقة فليس أي شلال أو نافورة تناسب الحديقة وإنما الأمر مرتبط بالتنسيق العام للحديقة وما يتطلبه وكذلك رغبات وذوق العميل.
  • تحديد الموقع الذي سوف يتم تنفيذ تصميم الشلال أو النافورة به وكذلك تحديد الحجم التقريبي لها حتى تكون مناسبة للمكان وغير شاذة عند وضعها بعد التجهيز.
  • تأسيس المكان من أجل أعمال تركيب الشلالات والنوافير والعمل على تثبيتها وفق الطرق الاحترافية المتبعة ثم اختبار قدرة الماء على التدفق من خلالها.
  • كذلك يتم التأكد من سلامة عمل كافة الاضواء التابعة إلى تلك القطع الديكورية والتأكد من سلامة الأسلاك وتغطيتها وعدم انكشاف ما يسبب خطر حيث أن مثل تلك النوافير تكون من خلال التصميم مؤمنة للغاية وليس بها أي ضرر على الإطلاق.

أفضل تنسيق مميز للأشجار والأزهار في مؤسسه تنسيق حدائق

أساس أي حديقة هو اللون الأخضر الطبيعي بها الذي يخص الأشجار وكذلك نباتات الزينة والأزهار زاهية الألوان والروائح لذا فإن مؤسسه تنسيق حدائق تجتهد في سبيل إتاحة أفضل تنسيق مميز للأشجار والأزهار داخل الحدائق مهما بلغت مساحتها ويتم ذلك على النحو التالي:

  • اختيار أشجار وشجيرات تناسب الحديقة ولا تسبب تكدس وازدحام بها إذ أن التنسيق هو العامل الأساسي في إظهار جمال الحديقة كما يتم الاهتمام بأعمال التقليم وقص الأوراق لإعطاء أجمل مظهر في النهاية.
  • تخصيص مكان مناسب للازهار التي يعد أجملها الزنبق وورود الروز وكذلك الخزامي والنرجس وغيرها من الأزهار التي يجب تنسيقها وفق اللون ووفق المساحة المخصصة.
  • هناك نباتات زينة يتم توزيعها داخل أحواض مخصصة لها بحيث يتم توزيع تلك الأحواض بشكل فني داخل الحديقة وهناك كذلك نباتات الظل والنباتات المتسلقة.

أروع جلسات خارجية للحدائق الصغيرة والكبيرة

ما أروع أن يتم الجلوس في منتصف الجمال والخضرة والهواء النقي حيث توفر مؤسسة تنسيق الحدائق أفضل الجلسات الخارجية في الحدائق الصغيرة والكبيرة ومن أرقى أفكار الجلسات التي تستطيع الشركة تنفيذها ما يلي:

  • الجلسات التي تحتوي على كراسي هزازة أو كرسي مرجيحة هي مرغوب بها من جانب الكبار والصغار فهي تجمع ما بين الاستمتاع والرفاهية والراحة لذلك توفرها الشركة بتصميمات مذهلة ليكتلك العميل جلسات فريدة ومميزة.
  • جلسات خارجية بمظلات ملائمة للديكور العام وهي الأكثر طلبًا وشيوعًا في الاستخدام إذ أنه بجانب شكلها المذهل واللطيف فهي عملية وتحمي الجالس من الشمس في أوقات الصباح.
  • جلسات ثابتة مدعومة بازهار صناعية ملائمة للديكور حيث أن فكرة الازهار الصناعية داخل المجلس تغني العميل عن الحاجة إلى الري والاهتمام لتلك الأزهار.
  • تأسيس مجالس من أرضية حجرية منيرة بحيث يصبح مظهر المجلس رائع للغاية في فترات الليل والظلام.

في النهاية مؤسسه تنسيق حدائق لا غنى عن خدماتها المتنوعة لكل من يملك حديقة أو يرغب في امتلاك حديقة خاصة إذ تمتلك المؤسسة كافة الإمكانات والموارد التي تجعلها متميزة في مجال تصميم وتنسيق كل أنواع الحدائق والاحواش الخضراء وأسفل الدرج والممرات وغيرها، تواصل معنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *